بلجيكا تقرر إغلاق كافة المقاهي والمطاعم والملاهي بإستثناء الصيدليات بعد تفشي فيروس كورونا

0

زنقة 20. الرباط

قرر مجلس الأمن القومي البلجيكي، مساء اليوم الخميس، برئاسة رئيسة الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، صوفي ويليمس، إغلاق المدارس والأماكن العمومية وتعليق جميع الأنشطة الترفيهية، الرياضية، الثقافية والفلكلورية، سواء كانت عامة أو خاصة و”مهما كان حجمها”، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

ويشمل هذا الإجراء، المفروض على كامل التراب البلجيكي، المقاهي، والمطاعم، والنوادي الرياضية، ودور السينما، وقاعات العرض، والحفلات الخاصة وجميع الأماكن العمومية، حيث سيدخل حيز التنفيذ عند منتصف ليلة الجمعة وحتى 3 أبريل المقبل.

وستظل المتاجر مفتوحة خلال الأسبوع لكنها ستغلق أبوبها يومي السبت والأحد، بينما ستواصل وسائل النقل العمومي الاشتغال، في الوقت الذي تنصح فيه السلطات مستخدميها باستعمالها فقط عند الضرورة القصوى.

وطمأنت رئيسة الوزراء حيال التزود العادي بالمواد الغذائية ومواد الاستهلاك اليومي، في حين نصحت المواطنين بعدم التهافت على المتاجر الكبرى “حتى لا يتم إفراغ الرفوف، وبالتالي عدم ترك أي شيء للآخرين”.

من جهة أخرى، قرر مجلس الأمن القومي تركيز القرارات المتعلقة بتدبير هذه الأزمة على المستوى الفيدرالي من أجل بلوغ أقصى قدر من التنسيق.

يشار إلى أن بلجيكا سجلت إلى حدود الساعة 399 حالة إصابة بفيروس كوفيد-19، مع ثلاث حالات وفاة منذ بداية تفشي الوباء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد