بريطانيا تدرس إلغاء تظاهرات كبرى ورحلات جوية بعد تسجيل 33 حالة إصابة بفيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الأحد، تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 35.

وقال كريس ويتي، كبير الأطباء في بريطانيا، إن “ثلاثة ممن أثبتت الفحوص إصابتهم كانوا على اتصال وثيق بحالة إصابة معروفة”.

وأضاف المصدر ذاته أن ستة آخرين قدموا من إيطاليا، واثنين آخرين من إيران، فيما لم يسافر أحد المصابين إلى أي وجهة ذات صلة وتتحرى السلطات كيفية إصابته بالعدوى. يشار إلى أن فيروس “كورونا ” المستجد أو (كوفيد-19) ظهر أواخر دجنبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لقضاء عطلة رأس السنة في يناير الماضي.

الى ذلك. قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن حكومة بلاده لا تستبعد اتخاذ أي تدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، كإلغاء التجمعات الكبيرة، على غرار ما فعلت فرنسا.

وأضاف هانكوك، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه “يجري بحث جميع الخيارات، وهناك تخطيط منذ عدة أسابيع على نطاق كامل، ولكن المملكة المتحدة في الوقت الحالي سجلت عدد إصابات أقل مما س جل في فرنسا وألمانيا وإيطاليا، لذا من غير المستصوب تطبيق بعض الإجراءات السابقة لأوانها لأنها ستصبح دون جدوى”.

وأشار الوزير إلى أنه ينبغي على المواطنين البريطانيين في هذه الظرفية القيام بمهامهم الاعتيادية، مؤكدا أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة المتحدة لاتزال منخفضة نسبيا، ولكن في حال انتشر الفيروس على نطاق أوسع فإن الإرشادات ستتغير.

وأوضح وزير الصحة البريطاني أن الخبراء يؤكدون أن تطوير لقاح لعلاج فيروس كورونا مازال يحتاج إلى أشهر كثيرة، وأن الحكومة وضعت 40 مليون جنيه إسترليني لتوفير لقاح مضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وأن هناك تفاؤلا بشأن إمكانية تطوير علاجات قد تخفف من آثار الإصابة بالفيروس.

يشار إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بريطانيا وصل حتى الآن إلى 23 حالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد