مقهى في ملكية عمدة مراكش السابقة المنصوري تخرق القانون بساحة جامع الفنا !

زنقة 20 | محمد المفرك

استنكرت فعاليات جمعوية بمراكش في اتصال بـRue20.Com ، التمييز الذي طال تجار ومهنيي شارع مولاي رشيد ” البرانس “.

و ذكروا أنه تم استثناء مقهى “صاموفار” التي تعود ملكيتها لفاطمة الزهراء المنصوري العمدة السابقة لمراكش و القيادية في حزب البام ،  تزامنا مع حملة السلطة المحلية بملحقة الباهية ضد احتلال الملك العام.

وحسب ذات الفعاليات فإن رجال السلطة المحلية قاموا بحملة تطهير للملك العام انطلاقا من رياض الزيتون ، جامع الفنا ، شارع مولاي رشيد وعرصة المعاش بحجز كراسي و طاولات وملابس لم يتم ارجاعها لاصحابها الا ان مقهى المنصوري خالفت القاعدة المتعامل بها حيث بعد نصف ساعة من الحملة المذكورة تم ارجاع لافتة اثمان المشروبات و المأكولات كانت بباب المقهى المذكور مما يؤكد التميز القائم به في ملحقة الباهية.

ومن جهة اخرى اشارت الفعاليات المذكورة إلى أن مقهى المنصوري المذكورة حصلت على ترخيص من مجلس مقاطعة المدينة التي يرأسها يونس بنسليمان المنتمي للبيجدي يمكنها من اعتماد غطاء حديدي مساحته 4 امتار مع 4 امتار يحتل الملك العام ، فيما جميع المحلات و المقاهي في الساحة حصلت على 1.5 متر.

هذا و قد اكدت ذات الفعاليات ان المنصوري قامت بتجزيئ “كاراجين” بمساحة 1500متر لكل واحد بشارع البرانس و تفريغ محلات عشوائية تم كراءها بمبالغ خيالية تصل الى 1500 درهم لليوم الواحد مع تهرب ضريبي يخص المحلات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد