حزب مغربي يدعو لجنة بنموسى إلى إحداث صندوق الزكاة !

زنقة 20 | متابعة

دعا حزب النهضة والفضيلة، في مذكرته المقدمة إلى اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، إلى إحداث صندوق للزكاة و التكافل الاجتماعي .

حزب “الشمس” ، اعتبر أن “إحداث هذا الصندوق يدخل ضمن تبني الثقافة المالية الاقتصادية العصرية وفقا للمبادئ الإسلامية والدفع في اتجاه التطبيقات الاقتصادية الإسلامية المعاصرة والاستفادة من محاسن النظام المالي البنكي الإسلامي”.

و دعا الحزب الذي يترأسه محمد خليدي ، إلى ” تطوير المنتوجات المالية الإسلامية، وتفعيل القواعد الشرعية في المجالات الاقتصادية والمالية، والاستفادة من محاسن النظام المالي والبنكي الإسلامي على أساس مبدأ المشاركة في الإنتاج وتوزيع الأرباح وعلى أساس أن القروض الربوية لا تشجع على خوض غمار معركة التنمية”.

و طالب بـ”ضرورة الاهتمام بصغار المدخرين والحرفيين وأصحاب الصناعات الصغيرة وصغار المزارعين، وحث الراغبين منهم في الاستثمار مع الأبناء الإسلامية على أساس تقبله المخاطرة وإقناعهم في حالة نجاحها بتحقيق عوائد مغربية، والعمل على تنمية العالم القروي والقطاع الفلاحي وتشجيع الفلاحة الصغرى والمتوسطة من التمويلات الإسلامية المناسبة كبيع السلم والمزارعة والمساقات وغيرها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد