بعد أن نشرها Rue20.Com ..ولاية البيضاء تطمئن البيضاويين حول غلاء الفواتير

0

زنقة 20 . الرباط

طمأنت ولاية جهة “الدار البيضاء سطات”،ساكنة الدار البيضاء بعد نشر موقع Rue20.Com لمجموعة من فواتير الماء والكهرباء والتي أظهرت المبالغ الخيالية التي طولب بها البيضاويون لدفعها مقابل استهلاكهم للماء والكهرباء .

وكشفت ولاية جهة “الدار البيضاء سطات”، أن أسعار فواتير الماء والكهرباء، عرفت تراجعا ما بين شهري شتنبر وأكتوبر 2015 بنسبة 31 %.

و أشارت الولاية في بلاغ لها أن مصالح شركة “ليديك” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء “عبأت جميع إمكانياتها من أجل استقبال الزبناء وتقديم التوضيحات اللازمة، وكذا تلقي ومعالجة الشكايات التي قد تصدر عنهم”.

و اعتبرت الولاية أن “سعر الماء والكهرباء بمدينة الدار البيضاء لم يعرف أي زيادة وأن أي ارتفاع في الفاتورة هو ناتج أساسا عن الارتفاع في الاستهلاك خاصة خلال الفترة الصيفية”.

هذا وكان موقع Rue20.Com قد حصل على نسخ لفواتير خيالية،حيث أفاد “وليد بلعمرية” أحد المواطنين المتضررين من الارتفاع الكبير لفواتير الماء والكهرباء، في تصريح خص به موقعنا، أن “ليديك” شرعت مند أسابيع في رفع أسعار الماء والكهرباء، حتى ولو كان الاستهلاك ضمن الشطر الأول للمنازل التي لا يتعدى عدد المصابيح بها الخمسة، تلفاز وثلاجة.

ويتوقع كثيرون خروج البيضاويين من الطبقات الشعبية للاحتجاج على “لـيديك” بعدما حدت حدو “أمانديس” في رفع أسعار الماء والكهرباء، عقب “الضوء الأخضر” من رئيس الحكومة، الدي دعى المغاربة الى تحمل الزيادة في الأسعار “للحفاظ على الاستقرار” على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد