هكذا نجا كبار مدراء CDG من عقوبة سجنية تصل لـ20 عاماً !

زنقة 20 | الرباط

أدانت غرفة جرائم الأموال الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بفاس، الثلاثاء الماضي ، المدير العام السابق لصندوق الايداع والتدبير، أنس الهوير العلمي، والمدير العام السابق للشركة العامة العقارية، محمد علي غنام، بسنة سجنا نافذا و5000 درهم كغرامة على كل منهما، لتورطهما في قضية المجمع العقاري (مدينة باديس) بالحسيمة.

كما قضت المحكمة ببراءة الـ25 شخصا المتابعين في القضية بتهم تبديد ممتلكات عامة والنصب وتزوير محررات رسمية واستعمالها، وتكوين عصابة إجرامية.

و استند الحكم الصادر في حق أنس الهوير العلمي و علي غنام إلى الفصل 542 من القانون الجنائي الذي ينص على أنه “يعاقب بعقوبة النصب المقررة في الفقرة الأولى من الفصل 540 من يرتكب بسوء نية أحد الأفعال الآتية : أن يتصرف في أموال غير قابلة للتفويت و أن يتصرف في مال برهنه عقاريا أو حيازيا أو إعطاء حق انتفاع أو كراء أو أي تصرف آخر، إضرارا بمن سبق له التعاقد معه بشأنه و أن يستمر في تحصيل دين انقضى بالوفاء أو التجديد.”

غنام والعلمي، كانا متابعان بتهم جنائية ثقيلة حسب الفصل 530 تصل عقوبتها السجنية إلى 20 سنة سجناً ، منها اختلاس وتبديد أموال عامة، والتزوير في محررات رسمية واستعمالها والتصرف في أموال غير قابلة للتفويت، قبل أن تقوم المحكمة بإعادة تكييف الوقائع.

هذا و يحق لأنس العلمي و علي غنام استئناف الحكم الصادر في حقهما خلال 10 أيام ، تبتدئ من تاريخ صدور الحكم وهو 4 فبراير الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد