وثيقة/ الحكومة الإسبانية تكشف أسباب توشيح الحموشي بأرفع وسام !

0

زنقة 20 | الرباط

نشرت الحكومة الإسبانية وثيقةً رسميةً شرحت فيها أسباب منح وسام “الصليب الأحمر” لعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني.

الوسام الذي تم منحه للمدير العام للأمن الوطني العام الماضي ، حسب الحكومة الإسبانية ، رداً على سؤال برلماني من الغرفة السفلى ، جاء بناء على اقتراح من الحرس المدني الإسباني ، و عرفاناً على انخراط الحموشي و الأمن المغربي في خدمة التعاون المغربي الإسباني لمكافحة الإرهاب.

الوسام حسب الحكومة الإسبانية ، بمثابة تكريم لرجال الأمن بالمغرب على دورهم الكبير في محاربة الإرهاب وطنيا، و إقليميا و على تجنيب أروبا غير ما مرة وقوع عمليات إرهابية بفضل يقظة الجهاز الأمني المغربي و رجالاته.

هذا و كانت إسبانيا قد وشحت الحموشي بوسام “الصليب الأكبر”.

وقرر المجلس الوزاري الإسباني الذي يعقد تحت رئاسة العاهل الإسباني فيليب السادس، بناء على اقتراح من وزير الداخلية الإسباني، منح الحموشي وسام الاستحقاق “الصليب الأكبر” للحرس المدني الإسباني.

ويعد هذا التوشيح الثاني من طرف إسبانيا للحموشي الذي يوصف بـ”حارس المملكة”، حيث سبق أن تم توشيحه عام 2014 اعترافاً بالدور الذي لعبه في تكريس تعاون أمني نموذجي بين المغرب وإسبانيا، والذي بلغ إلى مستويات عالية من التنسيق والتعاون المتبادل في ميدان مكافحة الإرهاب والهجرة السرية وتجارة المخدرات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد