معاملات ‘إتصالات المغرب’ تنمو وسط منافسة شرسة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا

زنقة 20. متابعة

أعلنت شركة ‘اتصالات المغرب’ النتائج الموحدة للأشهر التسعة الأولى من العام 2015، مسجلة نمواً جديداً وسط بيئة تنافسية شرسة.

وقال ‘عبد السلام أحيزون’، رئيس الادارة الجماعية للشركة أن ‘مجموعة اتصالات المغرب إلى النمو من جديد بفضل التحسن الذي عرفه الاقتصاد المغربي، و ذلك على الرغم من البيئة التنافسية الصعبة، كما يعود الفضل أيضا في إلى الأداء الجيد للفروع التابعة للشركة’.

وحسب ‘أحيزون’ فان هذه النتائج تعكس نجاح العروض التي تقدمها المجموعة في أسواقنا في المغرب وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وأهمية استراتيجية التمايز من خلال الأداء و جودة البنية التحتية لشبكتنا’.

و اعتبر ‘أحيزون أن ‘استمرار الاستثمار في السرعة العالية جدا الثابتة و المتنقلة ستدعم وترسخ النمو المربح للمجموعة’.

ومن بين الأحداث المميزة، مجد “النمو السريع للمبيعات، التي ارتفعت بنسبة 22 ٪ في الربع الثالث (+ 4.8 ٪ على أساس مقارن )
“النمو المستدام في نتائج المجموعة : ارتفاع EBITDA (العائد قبل احتساب الفائدة والضريبة والاهلاك والاستهلاك) و EBITA (الأرباح قبل الضرائب الفوائد والاستهلاك ) على التوالي 5.1 ٪ و 7.5 ٪ في الربع الثالث على أساس المقارنة؛ ” ارتفاع حضيرة المجموعة إلى ما يقرب من 51 مليون زبون، بزيادة 29 ٪ خلال سنة ، بفضل ضم فروع جديدة للمجموعة ».
العودة إلى نمو الإيرادات في المغرب (+ 3.3 ٪ في الربع الثالث ) نظرا لقوة نشاط الثابت (+ 9.2 ٪ )، و مرونة نشاط الهاتف النقال في بيئة تعرف منافسة قوية.
“الآثار الإيجابية الأولى لتنفيذ خطة العمل في الفروع الجديدة التي ارتفعت بنسبة تزيد عن 11 ٪ في الربع الثالث من السنة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد