شركات صناعة الأدوية تحقق أرباحا طائلة بسبب فيروس كورونا !

0

زنقة 20 . وكالات

حققت الشركات المتخصصة في صناعة الأدوية، والشركات المصنعة لمنتجات الحماية الكيميائية، أرباحا هامة بفضل انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتشير مختلف البورصات العالمية، إلى أن سعر أسهم شركة Novacyt كان الأكثر ارتفاعا بعد أن أعلنت الشركة عن اختبار لتحديد فيروس كورونا، ما أدى إلى ارتفاع قيمة أسهم الشركة خلال التداول اليوم الجمعة 31 يناير 2020، بنسبة 68.7 في المئة، بينما ارتفعت أسعار أسهم الشركات التي تنتج الكمامات الطبية والمواد الكيميائية الواقية، وبينها شركة Allied Healthcare بنسبة 27.5 بالمائة.

كما سجلت Lakeland Industries ارتفاعا في أسهمها بنسبة 5.%، وAlpha Pro Tech بنسبة 6.2%، وفيما ارتفعت أسهم 3M بنسبة 0.3 في المئة.

وارتفعت أيضا أسهم Inovio بنسبة 13.3 بالمئة، وVir Biotechnology بنسبة 4.7 بالمئة، وNovavax بنسبة 2.3% وGilead Sciences بنسبة 0.05 بالمئة.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن ” لينتا رو”، أن الاهتمام بأسهم Inovio اترفع بعد أن أعلنت أنها تلقت منحة بقيمة 9 ملايين دولار لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد