قبيلة تتهم برلمانيين بجيديين بالسطو على أراضيها بمراكش‎ !

زنقة 20 | الرباط

اتهم أكثر من 100 شخص من دوي الحقوق في جيش المحاميد و اسكورج بمراكش، عددا من المسؤولين بالترامي على أراضيهم، و التلاعب بلائحة ذوي الحقوق من أجل استفادة مقربين من المنتخبين، و سياسيين من بينهم يونس بنسلميان برلماني حزب العدالة و التنمية و صهره بنخالد الرئيس السابق لجماعة سعادة.

ووفق المراسلة التي وجهها ذوي الحقوق الى والي جهة مراكش بداية الأسبوع الجاري، ‘’فعملية تمليك الأراضي، تمت بطريقة مشبوهة بمساعدة المهندس الطوبوغرافي باعلا و نواب بالجماعة المذكورة، و جمعية اسكورج للتنمية البشرية و رجال السلطة بدعوى أن وزارة الفلاحة لا تمتلك مصاريف النفقة على عملية التحديد و التحفيظ كما أكده جواب الوالي و كذلك الغاء الجريدة الرسمية 1999 تحت عدد 4749، لما تحتويه هذه الجرائد الرسمية من تزوير’’ على حد تعبير الرسالة.

وأوضحت الرسالة أن بعض ‘’المدعين الانتساب الى الجماعة الأصلية و المرامين على العقار يستغلون العشرات من الهكتارات للشخص للشخص الواحد بتواطئ مع مع الغرباء في لوائح ذوي الحقوق التي توجد ضمن الجريدة الرسمية لسنة 1999 عدد 4749 و الجريدة الرسمية لسنة 2009 عدد 57909 و التي على اثرها تم تمليك ما يفوق 600 هكتار لهؤلاء، و الجريدة الرسمية لسنة 2004 عدد 6314 و التي تعبر بدورها عن عمليات النصب و التزوير و تواطء نواب الجماعة مع بعض المسؤولين حيث تم ادراج أسماء بعض المسؤولين و ذوي النفوذ’’.

و قد ضمت الرسالة مجموعة من الأسماء المتورطة في القضية، من بينهم برلمانيين و مسؤولين بالجماعة، و اخرون لهم علاقات و نفوذ بمراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد