‘أولـبَاشا’ يُقدم المغرب كبَلَد غير ديموقراطي لسفيري روسيا وايطاليا وانسحاب حركيين من تَصحيحيته

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com اليوم الأحد، أن سبعة حركيين من بين الذين تم استدعائهم لعقد مؤتمر “أولباشا” بالرباط، قرروا الانسحاب من “الحركة التصحيحية” بشكل نهائي بعدا قرار المحكمة الذي ألغى عقد المؤتمر.

وحسب مصدرنا العليم، فان الحركيين السبعة، أصدروا بياناً عبروا فيه عن قبولهم بقرار المحكمة، مقررين الانسحاب من “ألحركة التصحيحية” بشكل نهائي والدعوة الى عقد اجتماع بالأمانة العامة لحزب “الحركة الشعبية” لقُبيل انعقاد المجلس الوطني الشهر المقبل.

ويُضيف مصدرنا، أن الحركيين المنسحبين من “التصحيحية” لم يتقبلوا تصريحاً وصف بالخطير في حق المملكة المغربية على لسان “سعيد أولباشا” بحضور سفيري روسيا و ايطاليا.

من جهة أخرى، وفي تطور غير محسوب العواقب، أقدم “سعيد أولباشا” على تقديم المملكة المغربية كبَلَد غير ديموقراطي لا تُحترم فيه المؤسسات الدستورية، الى كل من سفيري روسيا و ايطاليا.

ويأتي التقديم الغير المحسوب العواقب عقب استدعاء “أولباشا” لسفيري ايطاليا و روسيا لحضور مؤتمره الدي ألغته المحكمة.

و لم يتوانى “أولباشا” في تقديم المغرب بـ”البلد الغير الديموقراطي” في حديثه الى سفيري روسيا وايطاليا.

واعتبر متحدث حركي لموقعنا، أن “أولباشا” يتحمل كامل المسؤولية في تشويه صورة المغرب، خاصة وأنه يُقدم نفسه سياسياً للأجانب، ضارباً عرض الحائط المصالح السيادية للمملكة وتوقيت التكالب على المصالح العليا للأمة من قبل عدد من البلدان التي تكن حقداً لنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد