وزير خارجية البرتغال يُشيد بمقترح الحكم الذاتي ويصفه بالجدي وذو المصداقية

0

زنقة 20. الرباط

أشاد وزير الخارجية البرتغالي، أوغوستو سانتوس سيلفا، اليوم الأربعاء بالرباط، بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي وصفها بأنها “جدية للغاية وذات مصداقية” لتسوية قضية الصحراء.

وشدد سيلفا خلال لقاء صحفي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على أن مبادرة الحكم الذاتي “الجدية للغاية وذات المصداقية” التي تقدم بها المغرب تساهم في الدفع بمسلسل تسوية هذا النزاع الإقليمي إلى الأمام.

وقال المسؤول البرتغالي إن “موقف البرتغال بخصوص هذا النزاع الإقليمي معروف. نأمل في أن يسير المسلسل الذي يجري تحت إشراف الأمم المتحدة وفي إطار توصيات وقرارات مجلس الأمن في اتجاه التوصل إلى نتائج ملموسة”.

وفي هذا الصدد، دعا رئيس الدبلوماسية البرتغالية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب، إلى حل “واقعي ومستدام وعملي” يتوافق مع التزام الأطراف المعنية.

كما أشاد وزير الشؤون الخارجية البرتغالي، أوغوستو سانتوس سيلفا، اليوم الأربعاء بالرباط، بالإصلاحات التي باشرها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال السنوات الأخيرة، والتي أسفرت عن نتائج “جد مثمرة”.

ونوه السيد سيلفا، بمسلسل التحديث والتطور الذي شهده الاقتصاد والمجتمع والمؤسسات المغربية،وب”النتائج الملموسة” التي تمخضت عنها الإصلاحات الكبرى التي باشرها جلالة الملك.

و أشاد الدبلوماسي البرتغالي بالدور الهام الذي يضطلع به المغرب في الحفاظ على الاستقرار بمنطقة حوض المتوسط والمغرب الكبير وإفريقيا، وهي المناطق التي تمثل تحديات “استراتيجية وجيوسياسية” بالنسبة للبرتغال والاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد