نقابات التعليم تخرج للإحتجاج و تدعم إضراب الأساتذة المتعاقدين‎ !

0

نقة 20 | الرباط

أعلن التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE، دعمه للإضراب الوطني للأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد، والمشاركة في المسيرة الوطنية الأربعاء 29 يناير 2020 بالدارالبيضاء.

ووفق بلاغ التنسق النقابي، فإن هذه الخطوة تأتي بعد ‘’الهجمة الغير مسبوقة للحكومة المغربية على الحريات العامة والحقوق والمكتسبات من خلال سن قوانين تراجعية وانتكاسية (القوانين التراجعية لأنظمة التقاعد، فصل التكوين عن التوظيف، العمل بالعقدة، تفويت خدمات عمومية لشركات المناولة…)؛ و وضدا على السياسات التي وصفتها بـ’’اللاشعبية للحكومات المتعاقبة التي تواصل الإجهاز على الوظيفة العمومية والمرفق العمومي، وتستمر في التخريب الممنهج لمنظومة التربية والتكوين مكرسة بذلك التخلف والفقر الهشاشة والإقصاء’’.

كما حمل التنسيق ‘’الحكومة ووزارة التربية الوطنية وضعية الاحتقان التي تعيشه منظومة التربية والتكوين جراء الهجوم على الحقوق والمكتسبات وتحرير التشريعات التراجعية والتسويف في الاستجابة للمطالب الملحة لمختلف الفئات التعليمية”.

ودعا المصدر ذاته، نساء ورجال التعليم بكل الجهات والأقاليم الى خوض إضراب وطني يوم الأربعاء 29 يناير 2020، و المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد يوم الأربعاء 29 يناير 2020 بالدار البيضاء الثانية عشرة والنصف (س12و30) انطلاقا من ساحة باب النصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد