وزير الصحة يعترف : مدير الأدوية المعفى خاصو يمشي للحبس !

زنقة 20 | الرباط

اعترف وزير الصحة خالد آيت الطالب بوجود اختلالات في التسيير و التدبير داخل مديرية الأدوية التابعة لوزارة الصحة.

و ذكر وزير الصحة في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن هناك عمليات تفتيش و تقارير ترفع إليه ، مشيراً إلى أن إعفاء مدير المديرية مؤخراً غير مرتبط بالملف.

و أضاف آيت الطالب ، أنه سيعرض تقارير التفتيش التي تخضع لها المديرية حينما يتوصل بها ، مؤكداً أنه سيحيلها بعد ذلك على الجهات المختصة.

البرلماني رشيد حموني عن التقدم و الإشتراكية و في تدخل ناري ، قال أن مدير مديرية الأدوية المعفى من منصبه كانت زوجته تستفيد من صفقات الأدوية باعتبارها مساهمة في شركة للأدوية.

و ذكر حموني ، أن وزارة الصحة ألغت في عهد الوزير السابق و الحالي صفقات بملايير الدراهم ، مشيراً إلى أن شبهة الفساد فاحت ريحتها لتصل إلى أبعد نقطة في المغرب.

و اضاف النائب البرلماني ، أن هؤلاء يجب التحقيق معهم من طرف الفرقة الوطنية و “يمشيو للحبس لأنهم المسؤولين على غلاء الأدوية و كيدعمو شركات من برا و هاد المديرية كتشد لفلوس”.

وزير الصحة و جواباً على تدخل النائب البرلماني ، قال ” هادشي بصح حقيقة خاصو يكون و لكن بعد التوصل بتقارير واضحة تثبت مسؤوليته وهذا هو ربط المسؤولية بالمحاسبة و كنواعدكوم أن هاداك غيمشي للمكان المعني”.

آيت الطالب اعترف أن إلغاء صفقات الأدوية المذكورة تم بفعل وجود شبهة ، مضيفاً أن مهمة التفتيش لم تعد في يد مديرية الأدوية و أعطيت للمفتشية العامة للوزارة لتجنب تضارب المصالح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد