صحف جزائرية تعليقاً على “خطوات” بنكيران : “المخزن” ينهج خطاباً تصالحياً مع الجزائر

زنقة 20 . الرباط

اعتبرت مجموعة من وسائل الإعلام الجزائرية أن ما أسمته بـ”نظام المخزن” بالمغرب بدأ ينهج خطاب مغاير ولهجة تصالحية مع الجزائر،وذلك بعد تصريحات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في لقاء تلفزيوني على قناة DW عربية والتي اعتبر فيها أن الجزائر إذا خطت خطوة نحو المغرب فـ”سنقوم بعشر خطوات نحو الجزائر” يقول بنكيران.

وأشارت صحيفة البلاد الجزائرية إلى أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران تحدث “بلغة مغايرة عن تلك التي دأب المسؤولون المغاربة على استعمالها في مناسبات عديدة”،وذلك عقب تصريحاته في ذات الحوار الصحفي من أنه“إذا كانت الجزائر مستعدة أن تتقدم خطوة واحدة في اتجاه المغرب، فإن بلاده مستعدة للتقدم عشر خطوات تجاه الجزائر”.

وأضافت ذات الجريدة الجزائرية أن هذ الخطاب له نبرة جديدة ” تخفي استراتيجية جديدة من قبل المغرب تجاه الجزائر بعد أن ظل المسؤولون المغاربة يتحاملون على الجزائر ولا يفوتون فرصة إلا ويطلقوا ضدها اتهامات وتلفيقات، غير أن بن كيران أظهر ليناً في حديثه عن العلاقات الجزائرية المغربية وجاء موقفه متماشيا مع الخطاب الجزائري ” تقول البلاد الجزائرية .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد