تقرير سمي: تراجع عدد السياح الوافدين على المغرب الى 7 ملايين شخص

زنقة 20 . الاناضول

بلغ عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، أكثر من 7 ملايين ألف سائح، بتراجع قدره 1%، مقارنةً مع نفس الفترة من العام الماضي، بحسب احصاءات وزارة المالية والاقتصاد المغربية.

وقال تقرير لوزارة المالية المغربية، حصلت الأناضول على نسخة منه إن”عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، بلغ نحو 7 ملايين و282 ألف سائح، بتراجع يبلغ 1%، مقارنةً مع نفس الفترة من السنة الماضية، حيث بلغ 7 ملايين و358 سائح عام 2014″.

وأضاف التقرير، أن دخل قطاع السياحة بلغ نحو 45.7 مليار درهم (4.7 مليار دولار ) مع نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، بانخفاض قدره 0.9٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب وزارة السياحة المغربية، فإن الفرنسيين يتصدرون لائحة السياح الذين زاروا البلاد، يليهم الإسبان ثم الألمان والبريطانيين.

وتجاوزعدد السياح الذين زاروا المغرب 10 ملايين سائح خلال العام الماضي.

وينفذ المغرب خطة لتطوير سياحته، يطلق عليها اسم “رؤية 2020″، تهدف إلى جذب 20 مليون سائح بحلول عام 2020، وفق وزارة السياحة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد