شركة بريطانية تبدأ في التنقيب عن الغاز الطبيعي بفكيك

زنقة 20 . متابعة

قالت شركة النفط البريطانية “Sound Oil” استعدادها لوضع اللمسات الأخيرة على عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في منطقة تندرارة إقليم فكيك .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “جيمس بارسونز” إنه “يسرنا أن نعلن بعد التقييم التقني، عن الإمكانية الكبيرة لوجود الغاز الطبيعي بشرق المغرب”.

و أوردت شركة النفط البريطانية التي ركزت مؤخرا على التنقيب على الغاز في بيان لها صدر أمس الإثنين، بأنها مسرورة بوصول استعدادات التنقيب بمنطقة تندرارة إلى مراحل متقدمة، مشيرة إلى أن 55% من السيولة المخصصة لإنجاز هذا المشروع مصدرها صندوق الاستثمار المغربي للنفط والغاز.

وبناء على التقييم التقني، تقدر الشركة وجود 170,8 مليار قدم مكعب من الاحتياط الغازي، كما تتوقع أيضا وجود 740,2 مليار قدم مكعب ضمن المنطقة المرخصة، والتي تبلغ مساحتها 14500 كلمتر مربع.

وتعمل الشركة المختصة في التنقيب على النفط والغاز وإنتاجهما، منذ الفاتح من أكتوبر على الحصول على رخصة للتنقيب في منطقة تندرارة شرق المغرب، حيث افتتحت مكتبا لها في 8 من شتنبر الماضي بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد