عُمدة طنجة يرجع غلاء أسعار الماء والكهرباء الى ‘سـهَر’ الساكنة الى وقت متأخر من الليل

زنقة 20 . الرباط

رَضَخَ عمدة طنجة “البشير العبدلاوي” لاحتجاجات ساكنة المدينة، حول الارتفاع الكبير لأسعار الماء والكهرباء، التي تدبره شركة “امانديس” الفرنسية.

وفي تصريح غريب من عمدة طنجة عن “العدالة والتنمية”، اعتبر “العبدلاوي”، أن ارتفاع استهلاك الماء والكهرباء من قبل ساكنة طنجة وغلاء الأسعار، يرجع الى “سَـهَر” الساكنة الى أوقات متأخرة من الليل، ما يرفع بشكل طبيعي الاستهلاك”.

وأضاف بلاغ عمدة طنجة عن “العبدلاوي”، أنه “تفاعلا مع الاحتجاجات التي شهدتها بعض المقاطعات الحضرية بطنجة ضد شركة أمانديس، بسبب غلاء فواتير الماء والكهرباء لعدد من المستهلكين، أكد عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي، أنه تم اتخاذ عدد من القرارات المهمة لمعالجة المشكل، ومنها عدم احتساب الغرامات على المستهلكين الذين تأخروا عن الدفع، وإعادة مراقبة عدادات الاستهلاك لكل المشتركين المشتكين، حتى يتم التأكد من دقة تقييم الاستهلاك من لدن الشركة”.

وحسب بلاغ عمدة طنجة، فانه تم “تشكيل لجنة تقنية لتتبع الاستهلاك، ومدى دخول المشتركين في الأشطر الثانية أو الثالثة من الاستهلاك”.

و عرفت الاحتجاجات على شركة “أمانديس” دروتها خلال فصل الصيف، وخلال تواجد الملك محمد السادس بعاصمة البوغاز، حيث ضل المئات من الساكنة مرابطون امام مقر الشركة بعد توصلهم بفواتير خيالية يزيد مبلغها عن الـ8000 درهم للفاتورة الواحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد