مقترح قانون لمنع “الإشهار الكاذب” بعد تفجر فضيحة باب دارنا !

زنقة 20 | خالد أربعي

تأجل اجتماع للجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب ، كان منتظراً يومه الثلاثاء ، بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي.

الإجتماع كان يتضمن مقترح قانون حول الإشهار الكاذب ، و ذلك إثر تفجر فضيحة شركة “باب دارنا” العقارية الوهمية و التي تعتبر أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب.

مراد العجوطي محامي ضحايا “باب دارنا” ، و الذين وصلوا لألف شخص بينهم 200 من أفراد الجالية المقيمة بالخارج ، كان قد أكد أن عدداً كبيراً من الضحايا سارعوا إلى اقتناء سكنهم من مجموعة “باب دارنا” الوهمية بعد مشاهدتهم لإشهار عبر القنوات التلفزية المغربية في شهر رمضان الماضي.

و اعتبر المحامي العجوتي أن المغرب لا يتوفر على إطار قانوني يحتم على وسائل الإعلام التحري في صدقية وثائق الشركات قبل نشر إشهارات ، مشيراً إلى أن الضحايا الذين ينوب عنهم يقولون أن وسائل الإعلام التي نشرت إشهار الشركة “النصابة” تتحمل جزءاً من المسؤولية في الفضيحة العقارية التي وصل صداها إلى القصر الملكي.

و تسائل ذات المحامي إن كانت القنوات التلفزية و الفنانين المغاربة الذين قبلوا بالإشهار لمنتوج الشركة “النصابة” ، قد تحروا عنها أم لا ، مطالباً “الهاكا” بالتدخل في الأمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد