البوليساريو تنهي مؤتمرها بالمصادقة على نقل مقراتها الإدارية و العسكرية إلى المنطقة العازلة !

زنقة 20 | العيون

صادق المؤتمرون في أشغال المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو، على مقترح تقدم به زعيم الجبهة إبراهيم غالي، يقضي بنقل المقرات الإدارية والسياسية والعسكرية التابعة للجبهة إلى المنطقة العازلة.

وكانت جبهة البوليساريو قد أعلنت في العديد من المناسبات عزمها نقل مقرات إدارية تابعة لها و منشآت إلى المنطقة العازلة باعتبارها مناطق محررة و تابعة للبوليساريو.

وسبق للمغرب أن حذر من عواقب إقدام البوليساريو على نقل بنیاتها وهياكلها من منطقة تندوف بالجزائر إلى المنطقةالعازلة، مشددا على رفضه القاطع لأي إجراء من هذا النوع، باعتباره يهدف الى تغيير الوضع الميداني بهذه المنطقة، كما هو محدد في اتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 بين الجانبين.

ويعتبر المغرب هذه الخطوة انتهاكا لإتفاق وقف النار ، لافتا إلى أن أي خطوة في هذا الاتجاه تعني أنه لم تعد هناك أية عملية سياسية والرد سيكون قويا وسريعا.

وكان المغرب قد وجّه رسالتين إلى كل من مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة، تدعوهما إلى تحمل مسؤوليتهما بشأن عقد البوليساريو لمؤتمرها في منطقة “تفاريتي” شرقي الجدار الرملي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد