استنفار بالحدود لِتفتيش ‘صَحراويين’ وعريضة لسَحب الجنسية المغربية من ‘أميناتو حَيدر’

زنقة 20 . الرباط

ارتفعت حدة غضب ألاف المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اقدام الانفصالية “أميناتو حيدر” الحاملة لجواز السفر المغربي، على القاء محاضرة بالبرلمان السويدي حول الانفصال، مطالبين بتجريدها من الجنسية المغربية.

وتناقل الألاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عريضة الكترونية تدعو الملك محمد السادس الى سَحب رسمي للجنسية المغربية من المدعوة “أميناتو حيدر”.

وحسب الفيسبوكيين، فان “أميناتو حيدر” خائنة، تُشجع على اثارة البلبلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، فضلاً عن دعمها لجبهة “البوليساريو” وتعاملها السري مع أجهزة المخابرات الجزائرية.

واعتبر الفيسبوكيون، أن “حيدر” لا تستحق حمل جواز سفر بلد تخون شعبه وسيادته الوطنية.

الى دلك، نقلت مصادر عليمة، أن أوامر أمنية أعطيت لسلطات أمن المطارات والمواقع الحدودية للمملكة لمراقبة دقيقة لـ”الصحرارويين” القادمين من بلدان محددة بجوازات جزائري، موريتانية أو اسبانية.

وحسب نفس المصادر فان هده الاجراءات تأتي بعد تساهل المغرب الكبير مع عدد من الصحراويين الداعمين للانفصال والمتعاملين مع أجهزة الاستخبارات الجزائرية.

وتُضيف المصادر أن هؤلاء، يتنقلون بين بلدان الجوار والأقاليم الجنوبية من اجل مهام الاستخبار والجاسوسية بجوازات سفر مختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد