العثماني يطير إلى فرنسا و لن يحضر حفل تنصيب الرئيس الجزائري !

زنقة 20 | خالد أربعي

يترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الوفد المغربي المشارك في الدورة ال14 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا، الذي ستحتضنه باريس يوم الخميس 19 دجنبر 2019.

وسيجري رئيس الحكومة مباحثات مع نظيره الوزير الأول الفرنسي، إدوارد فليب، كما سيشرف الطرفان على التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين قطاعات وزارية من البلدين.

ويضم الوفد المغربي، إلى جانب رئيس الحكومة، محمد بنعبد القادر، وزير العدل، و محمد حجوي، الأمين العام للحكومة، و محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، و سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، و مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، و عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، و نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، و محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، و شكيب بنموسى، سفير المملكة المغربية في جمهورية فرنسا.

سفر العثماني إلى فرنسا سيجعله يغيب رسمياً عن حفل تنصيب الرئيس الجزائري المنتخب، عبد المجيد تبون، يوم الخميس القادم ، وهو ما يطرح أكثر من سؤال حول هوية الشخصية المغربية التي ستحضر حفل تنصيب تبون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد