البرلمان المغربي ينفي تصريحات منسوبة للمالكي و قيوح نقلتها صحيفة إسرائيلية !

زنقة 20 | الرباط

نفى مجلسا النواب و المستشارين ، أن يكون رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي و الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين عبد الصمد قيوح، قد أدليا بتصريحات لصحيفة “عبرية” ، على هامش فعاليات المنتدى البرلماني الفرنسي المغربي في نسخته الرابعة بالعاصمة باريس أيام 12، 13 و14 دجنبر 2019.

مجلس النواب نفى إجراء الحبيب المالكي، لحوار مع صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

ونفى المجلس في اجتماع لرئيسه مع رؤساء الفرق والمجموعة البرلمانية، ما جاء في الأخبار التي تم نشرها حول تصريحاته للصحيفة المذكورة، معتبرا أنها “جانبة للصواب وعارية من الصحة”.

وأكد المصدر ذاته على أن “التفاصيل الواردة في بعض قصاصات الأخبار لا تمت للحقيقة بصلة وتشكل تشويشا من قبل جهات معروفة تستهدف جودة العلاقات بين المغرب وفرنسا، وتسعى إلى تبخيس النتائج الإيجابية التي تمخضت عن هذه الدورة”.

من جهته نفى مجلس المستشارين إدلاء الخليفة الأول للمجلس عبد الصمد قيوح لتصريحات صحفية لصحيفة “عبرية”.

و قال مجلس المستشارين أنه ” فوجئ وباستغراب شديد، تداول بعض المنابر الإعلامية أخبارا عارية من الصحة حول مزاعم تصريحات أدلى بها الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين السيد عبد الصمد قيوح، لصحيفة “عبرية”، وهو الأمر الذي ينفيه رؤساء الفرق والمجموعة البرلمانية المشاركين عن المجلس في المنتدى البرلماني الفرنسي ـ المغربي، نفيا قاطعا”.

و أكد مجلس المستشارين، أن “كل اللقاءات الثنائية وما تلاها من تصريحات صحفية، تمت بحضور أعضاء الوفد البرلماني الذي ضم رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية بمجلسي البرلمان وكذا ممثلي بعض وسائل الإعلام الرسمية”.

هذا و كانت وسائل إعلام مغربية و أجنبية قد نقلت عن صحيفة “معاريف” الإسرائيلية ، تصريجات منسوبة للمالكي و قيوح حول العلاقات بين المغرب و إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد