الإستقلال ينتفضُ على لجنة النموذج التنموي: إبعاد الأحزاب والنقابات رسالة غريبة وتوجهٌ بالبلاد نحو الأزمة

زنقة 20. الرباط

بعدما هاجم عبد الاله بنكيران، تشكيلة اللجنة الملكية للنموذج التنموي، خرج حزب ‘الاستقلال’ باسم رئيس فريقه بمجلس النواب، لينتفض في وجه أعضاء اللجنة ذاتها.

وانتفض نور الدين مضيان رئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب في اجتماع فريقه الاستقلالي بمجلس النواب الذي عقد صباح اليوم ضد تعيين أعضاء لجنة النموذج التنموي الجديد.

وقال مضيان حسبما نقل مصدر Rue20 ان هذه التشكيلة جمعت الفنانين والمسرحيين والمغتربين الذين لا يعرفون عن المغرب أية معطيات بسبب تواجدهم الدائم خارج المغرب ودراستهم بالبلاد الاجنبية.

وقال مضيان أن التعيينات التي استبعدت الاحزاب والنقابات هي رسالة غريبة لا تشجع على فهم الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي لبلادنا وانه استهداف حقيقي للفاعلين السياسيين.

وخلص مضيان في مداخلة له أن بهذه “التصرفات والتعيينات واقصاء السياسيين فان بلادنا تتجه الى الحائط والى مغامرة لا تحمد عقباها”.

وأضاف ‘مضيان’ أن “القائمين على هذه التعيينات لا يريدون نموذجاً حقيقياً للتنمية وانما سيدفعون بالبلاد الى الازمة”، في اشارة مباشرة الى شكيب بنموسى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد