إحباط عملية للهجرة السرية بسواحل بوجدور و العثور على جثتين على متن نفس القارب !

زنقة 20 . علي التومي

افاد مصدر مطلع ل rue20.com ، بأن القوات البحرية الملكية بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة تم إحباط عملية للهجرة السرية في الساعات الاولى من صباح اليوم الأحد.

و اضاف المصدر ، بانه جرى توقيف 21 مهاجرا سريا معظمهم من جنسيات مختلفة من دول افريقيا جنوب الصحراء على متن قارب تقليدي على مستوى منطقة “المسمار” جنوبي مدينة بوجدور بحوالي 12 كلم.

و بحسب المصدر ذاته ، فالقارب الموقوف كان قد إنطلق منذ ايام من قرية الصيد البحري “لاساركا” جنوب مدينة الداخلة.

وكان متوجها نحو جزر الكناري الإسبانية ، إلا ان وفاة شخصين على متن القارب حول إتجاه الرحلة إلى السواحل القريبة من بوجدور.

وفور إخبارها ، إنتقلت السلطات الامنية المختصة و ممثلي السلطات المحلية و افراد الوقاية المدنية على الفور في إتجاه مكان الواقعة وقامت بفتح تحقيق فوري في الواقعة.

و جرى نقل المهاجرين إلى المستشفى الإقليمي ببوجدور لتلقي الإسعافات الأولية ، فيما جرى وضع جثث الضحيتين بمستودع الاموات بذات المستشفى.

وجدير بالذكر ، ان مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لبوجدور يضم جثتين لضحيتين للهجرة السرية من جنسيات إفريقية منذ اشهر.

و استقبل ذات المستشفى صباح اليوم الأحد ،جثة ضحية من جنسية سينغالية ، و جثة ثانية لضحية ينحدر من الكوديفوار .

و تترقب إدارة مستشفى الحسن الثاني ببوجدور ، تدخل الجهات المعنية و المسؤولة في التدخل لإتخاذ التدابير اللازمة في حق مصير جثث ضحايا الهجرة السرية الافارقة العالقة بمستودع اموات المستشفى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد