عامل الجديدة يعزل رئيس جماعة البير الجديد المتابع في ملفات ثقيلة !

زنقة 20 | الرباط

أصدر عامل إقليم الجديدة، أمس الخميس ، قراراً يقضي بتوقيف رئيس المجلس البلدي لمدينة البئر جديد بناءا على المادة 64 من الميثاق الجماعي ، نتيجة الأبحات التي أجرتها وزارة الداخلية.

عامل الجديد و حسب مصادرنا قام بتحريك مسطرة العزل في حق رئيس الجماعة الحضرية البئر الجديد بعد حصوله على الضوء الأخضر من وزارة الداخلية، قبل أن تبث المحكمة الادارية بالدار البيضاء يوم 23 دجنبر الجاري ، في أولى جلساتها في الملف الذي يتابع فيه الرئيس المعزول.

وجاء قرار العامل بعد نتائج الزيارة التي قامت بها المفتشية العامة لوزارة الداخلية الى مقر الجماعة حيث وقفت على مجموعة من الاختلالات التي تهم تسيير المجلس الجماعي لمدينة البئر الجديد ووجهت في شأنها مجموعة من الملاحظات الى الرئيس ، منها اختلالات بالجملة همت على الخصوص مجالات التعمير وبعض الصفقات العمومية بالجماعة.

يذكر أن رئيس جماعة البئر الجديد مازال متابعا في قضية تتعلق بتبديد أموال عمومية في محكمة جرائم المال العام بالبيضاء وكانت الغرفة الابتدائية لدى نفس المحكمة قد قضت في حقه بالسجن سنة موقوفة التنفيذ في انتظار المرحلة الاستئنافية لهذا الحكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد