سكوب. مبديع يشتري فيلا بفرنسا وسط تساؤلات حول طريقة تحويله لمليوني يورو

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20.Com أن الوزير الحركي السابق والبرلماني الحالي، قام بشراء منزل فخم عبارة عن فيلا بمدينة نانسي الفرنسية.

و نقلت مصادرنا الموثوقة، أن الوزير الحركي السابق، يتشدق بين زملائه البرلمانيين بشكل يثير الاستغراب بكونه يملك منزلاً بفرنسا، كلما تحدث اليهم بصالونات الرباط أو بقبة البرلمان.

وأكدت مصادرنا، أن مبديع وجد طريقة ملتوية للحصول على أموال باليورو بالديار الفرنسية، لاقتناء العقار الذي تصل قيمته الى حوالي ملياري سنتيم مغربي.

وشددت مصادرنا على أن مبديع المعروف بكون رئيس بلدية وموظف سابق، والذي لم يسبق له أن كان مقاولاً أو تاجراً، دبّرٓ طريقة ذكية لامتلاك العقار بفرنسا، بينما ينفي كتابته في إسمه الخاص، وينسبه لإبنه الذي لم يكن سوى طالباً جامعياً بفرنسا يبعث له حوالات من المغرب بشكل شهري، قبل عقده القران على نجلة وزير أول فرنسي سابق، في حفل زفاف أسطوري كلف ثلاثة مليارات.

جدير بالذكر أن القانون المغربي يمنع بشكل قاطع اقتناء المواطنين المغاربة المقيمين بالمغرب لعقارات خارج الوطن، كما يمنع تحويل مبالغ مالية تزيد عن 10.000 درهم سنيواً للشخص الواحد، بينما يحدد ذات القانون بشكل صارم تحويلات الطلبة و الاستثمارات و المعاملات التجارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد