سكوب. العدوي تبعثُ بلجنة تفتيش مركزية لبلدية الفقيه بنصالح بعد العُرس الأسطوري لمُبديع

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20.Com أن مفتشية وزارة الداخلية حلت ببلدية الفقيه بنصالح، منذ أيام لمباشرة التحقيق في الخروقات العقارية المفترضة والصفقات التي تشوبها عدة خروقات.

ويأتي هذا، بالتزامن مع الضجة التي عقبت العرس الأسطوري الذي كلف ما يزيد عن ثلاثة مليارات بحضور وزراء وبرلمانيين و عشرات الأسر الفرنسية في زواج ابن ‘محمد مبديع’ رئيس بلدية الفقيه بنصالح، الذي يقود المجلس البلدي لعقود.

و حسب مصادرنا فان الشكايات العديدة حول الخروقات و مقاطع الفيديو التي تم نشرها على نطاق واسع، دفعت بالعدوي الى التحرك لايفاد لجنة خاصة من مفتشي وزارة الداخلية مركزياً، الى بلدية الفقيه بنصالح.

و كان مواطنون قد وجهوا عدة اتهامات لمبديع حول صفقات قام بتفويتها لأصدقائه و مقربيه والتي تخص الطرق ومشاريع المحلس، بعيداً عن احترام قانون الصفقات العمومية.

الى ذلك، تسبب العرس الأسطوري لمبديع في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا العشرات من المغاربة الى فتح تحقيق حول مصدر كل هذه الثروة التي راكمها مبديع رغم كونه ليس رحل أعمال ولا صاحب شركات عقار أو تاجراً، ولم يزاول في حياته سوى السياسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد