رونار يخسر نهائي كأس الخليج رفقة السعودية أمام البحرين

زنقة 20. الرباط

تمكن منتخب البحرين، اليوم الأحد، من انتزاع لقب بطولة “خليجي 24″، الاول في تاريخه، من نظيره السعودي، بعد مباراة قوية جمعت بينهما على أرضية استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالدوحة.

وجاء تسجيل هدف فوز البحرين، والوحيد في المباراة، من توقيع المهاجم محمد الرميحي في الدقيقة 69. وفي المقابل، لم يتمكن المنتخب السعودي من تعديل الكفة بالرغم من محاولات هجومية كثيرة كانت تنكسر قبل أن تحقق أهدفها، فضلا عن إهداره ركلة جزاء في الشوط الأول في الدقيقة (12).

وبهذه النتيجة، يكون الفريق الأخضر قد فشل في انتزاع اللقب الذي كان سيكون الرابع بالنسبة له، بعدما حظي به ثلاث مرات؛ أعوام 1994 في الإمارات و2002 في الرياض، و2003 في الكويت، وحل وصيفا ست مرات، وثالثا سبع مرات، ولم يتمكن، خلال هذه المباراة، من تجديد تفوقه على منتخب البحرين الذي تغلب عليه بهدفين لصفر في دور المجموعات.

وكان تأهل منتخب السعودية عن المجموعة الثانية متصدرا برصيد 6 نقاط، مصطحبا معه منتخب البحرين صاحب الوصافة والأربع نقاط وبفارق الأهداف عن حامل اللقب منتخب عمان، وتخطى دور نصف النهائي بانتصاره على مستضيف المسابقة منتخب قطر، بهدف دون رد.

ومن جهته، تأهل منتخب البحرين، الذي كانت لديه نقطة واحدة خلال دور المجموعات، على حساب منتخب العراق، المرشح الأول للفوز بالمسابقة، بركلات الترجيح بنتيجة (5 -3)، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ليواصل مساره بطموح الى التتويج.

وبهذه النتيجة ايضا، يكون المنتخب السعودي قد فقد انفراده بالمرتبة الثانية على صعيد أكثر المنتخبات تتويجا باللقب الخليجي بعد الكويت حاملة الرقم القياسي (10 ألقاب)، ليشترك في المركز الثاني مع منتخب قطر الذي أقصاه من نصف نهائي النسخة الحالية، ومنتخب العراق الذي خرج من دور الأربعة على يد البحرين.

وفي ختام المباراة النهائية لهذه البطولة، تولى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، تتويج المنتخب البحريني بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وأيضا تتويج لاعبي المنتخب السعودي بالميداليات الفضية، فضلا عن مكافأة الفريق الفائز بمليوني دولار والوصيف بمليون دولار.

كما تم خلال هذه المراسم، تسليم قائد المنتخب القطري، حسن الهيدوس جائزة اللعب النظيف، والسعودي عبد الله عطيف جائزة أفضل لاعب في البطولة، ومواطنه فواز القرني لقب أفضل حارس مرمى، فيما حصد الاماراتي علي مبخوت لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف سجلها خلال هذه المنافسات قبل مغادرة فريقه، الذي كان حل ثالثا في المجموعة الأولى خلف العراق وقطر.

يشار الى أن المنتخبين السعودي والبحريني، تواجها 19 مرة في إطار بطولات الخليج، تفوقت السعودية في عشر منها والبحرين في خمس، بينما تعادلا اربع مرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد