عبيابة : دوزيم تعيش أزمة مالية خانقة و سوء تدبير !

زنقة 20 | الرباط

قال حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، أن القناة الثانية دوزيم تعيش أزمة مالية خانقة قديمة.

و ذكر الوزير في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس ، أن القناة تعتمد 90 % في ميزانيتها على عائدات الإشهار و التي تناقصت حسب عبيابة و توزعت على وسائل إعلام مختلفة.

و أضاف المسؤول الحكومي ، أن عدم تسديد ديون مالية هو السبب الذي دفع إدارة القمر الصناعي “نايل سات” إلى قطع بث القناة الإثنين الماضي.

و أشار عبيابة إلى أنه سيعقد اجتماعاً مع الجهات المعنية و المجلس الإداري للقناة ، من أجل حل جميع المشاكل سواء المادية أو التدبيرية.

هذا و كان بث القناة الثانية عبر القمر الصناعي “نايل سات”، قد انقطع الاثنين الماضي، في إحدى فترات الذروة بسبب عدم التزام إدارتها بتسديد المستحقات السنوية لاستغلال نطاق البث الفضائي.

وانقطع البث خلال بث نشرة الظهيرة التي تعرض ابتداء من الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة زوالا، واستمر لمدة ساعتين تقريبا، وهي إحدى فترات ذروة متابعة “دوزيم” ، في ظل صمت تام و غير مفهوم من قبل إدارة القناة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد