زلزال استقالات يَهز البيجيدي بألمانيا و رئيس الفرع السابق يَتهم بوليف بالكذب !

زنقة 20 | الرباط

قدم مكتب فرع حزب العدالة والتنمية بألمانيا استقالته بشكل جماعي ، احتجاجاً على أزمة التنظيم داخل البيجيدي ، و طريقة تدبير قيادة الحزب للمشاكل الداخلية والتنظيمية.

محمد نجيب بوليف، الوزير السابق و رئيس لجنة مغاربة العالم داخل البيجيدي ، قال في تصريح للموقع الرسمي لحزبه أن “مكتب فرع حزب العدالة والتنمية بألمانيا قدم استقالته من التسيير وليس من الحزب”.

و أضاف بوليف، أنه بصفته “رئيس لجنة مغاربة العالم، سيشرف على عمل الفرع بشكل مؤقت، إلى حين إعادة النظر في العضوية وإجراء انتخابات جديدة لمكتب الفرع”.

و أشار ، إلى أن “فرع الحزب بألمانيا كان يعاني من بعض المشاكل الداخلية منذ ثلاث أو أربع سنوات، تجسدت في تراجع الأداء والعمل، وعدم القدرة على الانتشار والهيكلة”.

وقال بوليف، إن “عمل الفرع تضبطه لوائح داخلية، ولذلك، حين رأت الأمانة العامة للحزب وجود تجاوزات لبعض القرارات التنظيمية من قِبل الحزب بألمانيا، بعثت لهم بأحد أعضائها، والذي استمع إلى كل الحيثيات التي تحيط بعمل الحزب وبأدائه”.

كلام بوليف ، كذبه رئيس فرع الحزب بألمانيا السابق أنس حيوني ، حيث كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” تجنبت الحديث عن تفاصيل قرار استقالة كتابة فرع الحزب بألمانيا حتى بعد تواصل العديد من الصحافيين، غير أني أجد نفسي مجبرا لتقديم بعض الشروحات خاصة بعد ما صرح به بوليف من “توضيح” يتضمن معطيات خاطئة. لي عودة في الموضوع.”

حيوني وهو عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ورئيس فرع الحزب السابق بألمانيا، كان قد قدم استقالته من الحزب، احتجاجا على ما وصفه بـ”تمادي سلوكيات تنظيمية غير مقبولة وتجاوزات أخلاقية” داخل “البيجيدي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد