وزارة الأوقاف تبني مسجداً بأكادير بـ5.5 مليار !

زنقة 20 | الرباط

قال عضو المجلس البلدي لمدينة أكادير أدم بوهدما أن وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية ، شرعت في بناء مسجد كبير بمدينة أكادير بكلفة 5.5 مليار سنتيم.

كتب بوهدما على صفحته الفايسبوكية يقول : ” بخصوص سؤالي ليلة امس / حول مشروع بكلفة 5،5 مليار سنتيم وزارة الأوقاف قررت بناء مسجد كبير بالبقعة المجاورة للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالسلام على مساحة 2 هكتار تقريبا من ميزانية الدولة. ما تعليقكم ؟”.

و أضاف :” الميزانية جاية من قانون المالية، يعني كان ممكن تخصيص نفس الميزانية لبناء مدارس”.

و كان ذات المستشار المنتمي لفدرالية اليسار ، قد طرح سؤالاً على متابعيه ، قائلاً : ”  سؤال لساكنة اكادير لنفترض عندنا بقعة ارضية فيها 2 هكتار و ميزانية 55 مليون درهم اَي 5,5 مليار سنتيم. اش من مشروع تفضلون”.

مجموعة من المعلقين ، اعتبروا أن تخصيص تلك الميزانية الضخمة لبناء مسجد كبير بمدينة أكادير فيه مبالغة كبيرة ، حيث طالبوا بتخصيص جزء من الميزانية لبناء المدارس و المستشفيات ، على اعتبار أن المنطقة التي سبنى فيها المسجد ، تتواجد بها مساجد قريبة و لا حاجة لبناء المزيد.

و كتب أحد المعلقين يقول : ” لو تقدمو لبناء مستوصف لكان أحسن يخلق فرص الشغل للعاطلين اما ما يخص المساجد اذا لم تتوفر ابسط الأشياء فلا داعي للمساجد أينما تولو فتم وجه الله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد