منيب : الدبلوماسية المغربية ضعيفة ويجب تعيين سفير بالسويد في القريب العاجل

زنقة 20 . الرباط

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامّة للحزب الاشتراكي الموحد، عقب عودتها من العاصمة السويديّة، بأن العثور لم يتم على أي قرار أو مشروع قرار يهم اعتراف ستوكهولم بجمهورية البوليساريو.

وزادت منيب في ندوة صحفية عقدت صبيحة اليوم الجمعة بمقر النقابة الوطنية للصحافة، بمناسبة عودة وفد أحزاب اليسار المغربي المشارك في زيارة السويد، أن المسؤولين هناك لم يفهموا لماذا شعر المغرب بالقلق، حيث قالوا إنهم لم يفعلوا أي شيء للتعرض لكل هذه الحملات.

واعتبرت منيب أن “المغرب يمتلك معطيات بشأن ما يهيأ ضده، وأصدق المسؤولين السويديين الذين التقيتهم، والذين شرحوا أن الحكومة السويدية هي التي تقرر في مثل هذه القضايا، وهي ليست لديها خطط للمصادقة على مشروع قرار ينوي الاعتراف بالبوليساريو”.

وأفادت منيب أن “كل ما يحدث مرتبط بقيام لجنة بإجراء تحريات لاستكمال المعطيات الخاصة بقضية الصحراء، ولا تهدف اتخاذ أي موقف ضد المغرب أو لصالح البوليساريو.. إنهم يصرحون بأنهم لا يرغبون في عرقلة مصالح بلادهم.

و وجهت الأمينة العامّة للحزب الاشتراكي الموحد انتقادات كبيرة للدبلوماسية المغربية في الخارج ولطريقة تدبيرها لملف الصحراء واعتبرت أنها ضعيفة فيما يخص الدفاع عن الطرح المغربي لحل ملف النزاع فيما اعتبرت أن المسيرات التي نظمت أمام السفارة هي مسيرات مشوهة ولا تعكس الرد الحضاري للمغاربة.

وشددت منيب على ضرورة تعيين سفير مغربي في القريب العاجل من أجل سد الفجوة الكبيرة التي يستغلها أعداء الوحدة الترابية لكسب تأييد دول مثل السويد والدانمارك .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد