رسميا . الفيفا تُوقف رئيسها بلاتر وبلاتيني وفالك بتهمة ‘سوء الائتمان والارتشاء’

زنقة 20 . متابعة

أعلنت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، أنها أوقفت جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، وميشيل بلاتيني رئيس (الويفا)، وجيروم فالك الأمين العام للفيفا لمدة 90 يوما قابلة للتمديد.

وقالت لجنة القيم في بيان لها، اليوم الخميس ، إن: “اتخذت هذه القرارات على خلفية التحقيقات التي يجريها قسم التحقيقات في لجنة القيم”.

وأكدت اللجنة إن إيقاف بلاتر وبلاتيني وفالك الذي منحه الفيفا إجازة مفتوحة يمكن تمديده لمدة أقصاها 45 يوما. وقالت اللجنة أيضا إنها أوقفت نائب رئيس الفيفا السابق تشونغ مونغ جون لستة أعوام وفرضت عليه غرامة مالية قيمتها 100 ألف فرنك سويسري.

وكان كلاوس شتيلكير مستشار رئيس الفيفا، قد صرح يوم الأربعاء، بأن: “الرئيس بلاتر أوقف لمدة 90 يوما، وهذا كل ما نعرفه”.

وكان القضاء السويسري فتح قضية جنائية بحق بلاتر للاشتباه بإدارته غير الشرعية وسوء الائتمان، واعلن مكتب المدعي العام ان بلاتر مشتبه به في عملية “دفع غير مشروع” لمبلغ مليوني فرنك سويسري لميشال بلاتيني.

كما تشتبه وزارة العدل السويسرية بان بلاتر وقع “عقدا (لمنح حقوق نقل مونديالي 2010 و2014) ليس في مصلحة الفيفا” مع الاتحاد الكاريبي للعبة عندما كان الترينيدادي جاك وارنر رئيسا له”.

كما كان الادعاء العام السويسري، قد أعلن يوم الجمعة 25 شتنبر، أنه فتح تحقيقا جنائيا ضد بلاتر، للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس.

وقال مكتب المدعي العام السويسري في بيان، إن ممثلين عنه استجوبوا بلاتر بعد أن اجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا في زيوريخ نظرا لاتساع التحقيق المتعلق بالفساد في الاتحاد الدولي.

وأضاف البيان “علاوة على ذلك، فقد أجرى مكتب المدعي العام السويسري يوم الجمعة 25 شتنبر، تفتيشا لمقر الفيفا بدعم من الشرطة الجنائية الاتحادية. وتم تفتيش مكتب رئيس الفيفا ومصادرة بيانات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد