الوردي يوقف طبيب أخصائي في التوليد بعد وفاة سيدة حامل ويغلق مصحة خاصة

زنقة 20 . الرباط

قام وزير الصحة، الحسين الوردي،بإيقاف طبيب مختص في أمراض النساء والتوليد، يشتغل بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، قام بإجراء عملية قيصرية لتوليد إحدى النساء، نتجت عنها وفاتها يوم الإثنين الماضي .

وحسب مصادر عليمة، تحدثت لموقع Rue20.com  فإن وزير الصحة الحسين الوردي أوقف الطبيب الذي جرى تعيينه بمستشفى تاملالت بقلعة السراغنة، قبل أن يشرع في إجراء عمليات التوليد بمصحة خاصة بالدار البيضاء.

الوردي، و فور توصله بمعلومات حول القضية، بعث لجنة إلى المصحة المذكورة، ليتم ضبط الطبيب وهو يزاول عمله بداخلها بشكل غير قانوني.

وبناء على التقرير المقدم لوزير الصحة، جرى توقيف الطبيب وعرضه على أنظار المجلس التأديبي، إلى جانب تحريك المسطرة القانونية ضده لمطالبته بإعادة الأجرة التي كان يتقاضاها عن كل فترة كان يعمل فيها بالمصحات الخاصة.

هذا و اتخذ الحسين الوردي قرارا عقابيا في حق المصحة التي كان يشتغل بها الطبيب المذكور، حيث راسل الأمانة العامة للحكومة، من أجل إغلاقها،لكونها لم تحترم المعايير المنصوص عليها في القانون رقم 131-13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب، كما راسل الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء لكون الطبيب الموقوف زاول العمل بالقطاع الخاص بدون ترخيص بجهة الدار البيضاء رغم كونه مسجل بجهة مراكش تانسيفت الحوز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد