موريتانيا : حان الوقت لإنهاء نزاع الصحراء و لن ننحاز لأي طرف !

زنقة 20 | علي التومي

قال وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن الوقت حان لإنهاء النزاع في الصحراء وإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع أطراف هذا الصراع.

وقال ولد الشيخ في مؤتمر صحفي مساء أمس الخميس بنواكشوط، بأن نزاع الصحراء هو سبب تجميد اتحاد المغرب العربي ، مشيرا إلى أن موريتانيا نشطة ومهتمة بالنزاع في الصحراء، لكنها لن تنحاز إلى أي طرف.

وأضاف القول “لكن نحن لسنا متفرجين ونريد أن نرى هذا الصراع يحل في أسرع وقت ممكن لقد حان الوقت لإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع الأطراف لهذا الصراع الذي تسبب في معاناة هائلة للشعوب وتسبب بتجميد اتحاد المغرب العربي”.

وأكد وزير الخارجية خلال المؤتمر الأسبوعي للحكومة أن موريتانيا لاتؤيد ولاتنحاز لأي طرف ، لكنها تريد لهذا الصراع أن ينتهي بطريقة عادلة ترضي جميع الأطراف ، وفق ماقال.

وأوضح المسؤول الموريتاني ، بأن هذا الصراع كان سبب معاناة هائلة للشعوب وتسبب في تجميد نشاط اتحاد المغرب العربي ، مضيفا “يجب أن يحل في أسرع وقت ممكن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد