مدريد توقف محكوماً بالمؤبد في أحداث “إكديم إيزيك” وتمهله 48 ساعة لمغادرة إسبانيا

زنقة 20 . الرباط

بعد أن أصبح وضعه معلقا في إسبانيا بعد رفض وزارة الداخلية والبرلمان منحه اللجوء السياسي،أوقفت الشرطة الإسبانية اليوم في مدينة “بورغوس” الإسبانية، الانفصالي “حسنا عليا” المحكوم عليه غيابيا بالسجن المؤبد على خلفية مشاركته في أحداث “إكديم إيزيك”.

صحيفة “Noticias” الإسبانية أوردت اليوم،أن توقيف“عاليا”،جاء أثناء سفره على متن قطار ، لعدم توفره على أوراق قانونية للإقامة في اسبانيا.

ذات المصادر أضافت أن السلطات الإسبانية أمهلت “عاليا” 48 ساعة لمغادرة التراب الاسباني.

إلى ذلك كان القضاء الإسباني قد منح الانفصالي “حسنا عليا” مهلة 15 يوما لمغادرة تراب البلاد بعدما رفضت وزارة الداخلية الإسبانية منحه اللجوء الأمر الذي زكاه بعد ذلك البرلمان، غير أن لجنة غوث اللاجئين الباسكية في البرلمان الإسباني، واجهت هذا القرار مطالبة بعدم ترحيل عليا.

وحكم على “لحسنا عاليا” من قبل محكمة عسكرية في 17 فبراير 2013 بالرباط، بعد مشاركته في أحداث “مخيم إكديم إزيك” بالعيون، ونجح في الفرار بعد إلى اسبانيا حيث قام بطلب اللجوء السياسي هناك، لكن وزارة الداخلية الإسبانية رفضت وقتها طلبه.

جدير بالذكر أن “أحداث إكديم إيزيك” قادها نشطاء محسوبين على جبهة البوليساريو، أكتوبر ونونبر من العام 2010، وخلفت آنذاك 11 قتيلا و70 جريحا بين صفوف قوات الأمن المغربية، و4 جرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن أضرار مادية جسيمة على مستوى المباني العمومية والممتلكات الخاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد