المٓلك : زلزال الحكومة يجب أن يشمل الجهات لمواكبة الدينامية الجديدة

زنقة 20. الرباط

في خطابٍ قوي، دعا الملك محمد السادس في خطاب الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، الى ضرورة أن تشمل الدينامية الجديدة  التي أطاحت بعدة وزراء من الحكومة، مجالس الجهات وكافة المجال الجهوي في اشارة واضحة لرؤساء الجهات الفاشلين في تسيير الجهات.

و شدد المٓلك في خطابه الموجه للمغاربة، على أن جهة سوس – ماسة يجب أن تكون مركزا اقتصاديا، يربط شمال المغرب بجنوبه، من طنجة شمالا، ووجدة شرقا، إلى أقاليمنا الصحراوية.

وأضاف المٓلك، أنه وذلك في إطار الجهوية المتقدمة، والتوزيع العادل للثروات بين جميع الجهات، فان المغرب الذي نريد يجب أن يقوم على جهات منسجمة ومتكاملة، تستفيد على قدم المساواة، من البنيات التحتية، ومن المشاريع الكبرى، التي ينبغي أن تعود بالخير على كل الجهات.

وقال المٓلك، أن التنمية الجهوية يجب أن ترتكز على التعاون والتكامل بين الجهات، وأن تتوفر كل جهة على منطقة كبرى للأنشطة الاقتصادية، حسب مؤهلاتها وخصوصياتها، كما ينبغي العمل على تنزيل السياسات القطاعية، على المستوى الجهوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد