بوريطة يعلن قرب إفتتاح قنصليات إفريقية بالعيون والداخلة !‎

زنقة 20 | العيون

قال ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ، بأن الأقاليم الصحراوية ستحتضن عددا من اللقاءات الدولية خصوصا على صعيد وزراء خارجية العالم، وكذا اللقاءات الثنائية بين المغرب و باقي البلدان.

واشار، ناصر بوريطة ، في رده على تساؤلات النواب البرلمانيين في إطار مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الخارجية ، أمس الثلاثاء 5 نونبر 2019 ، إلى قرب افتتاح عدد من القنصليات الأفريقية خاصة بالأقاليم الجنوبية خاصة جهتي العيون الساقية الحمراء و جهة الداخلة وادي الذهب.

وذكر بوريطة ، بأن إفتتاح قنصليات تمثل الدول الإفرقية بمدن الصحراء ، ياتي في إطار تقريب الخدمات للمواطنين الأفارقة كما أنه يتماشى مع التوجه الإفريقي تجاه المملكة المغربية.

وجدد بوريطة موقف المغرب من الاستفتاء في الأقاليم الصحراوية، و بانه لم يعد مطروحا في أجندة الأمم المتحدة، وهو نفس موقف المغرب منه.

مضيفا ، بأن عملية الإستفتاء ، استنفذت جميع صلاحياتها ، ولم تعد مجدية في حل القضايا ، مؤكدا بأن المغرب يتجاوب مع مبادرة الطاولات المستديرة مع دول الجوار، كما تبنتها الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد