تنقيل مدرسة لـENCG رسمياً إلى الحاجب و بيجيدي مكناس ينتفض ضد العثماني !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت بلدية الحاجب ، رسمياً عن احتضان مشروع إحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ENCG بالمدينة ، بعد اندلاع صراع كبير حول المشروع بين مسؤولي مدينتي مكناس و الحاجب.

الحكومة كانت قد قررت في وقت سابق إقامة المدرسة المذكورة بمدينة مكناس إلا أن الأمور انقلبت رأساً على عقب و انتقلت رسمياً إلى مدينة الحاجب.

في منشور على الفايسبوك ، ذكرت الجماعة الترابية للحاجب أنه : ” تأكد رسميا بقاء مشروع إحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتيسير ENCG بالقطعة الأرضيةالتابعة الأملاك الدولة ذات الرسم العقاري ١٦٨٣ /ك بالقرب من ثانوية الثلوج التأهيلية”.

و أضاف : ” وذلك بعد ترافع السيد وحيد حكيم رئيس الجماعة الترابية الحاجب و بمجهودات السيد عامل إقليم الحاجب ومجموعة من الغيورين على تنمية هذه الحاضرة الجميلة”.

حزب العدالة و التنمية كان دخل على الخط ، حيث أصدرت شبيبة الحزب بمكناس استنكرت فيه ” تغيير مكان إقامة المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير من مكناس إلى مدينة أخرى”.

و أشارت شبيبة البيجيدي بمكناس إلى أن ” هذا المشروع يعتبر ثمار مجهود جماعي للفاعلين السياسيين و الجمعويين في الترافع عن مدينة مكناس في اللقاء الجهوي مع رئيس الحكومة في 13 يناير 2018 بفاس”.

و أضافت في بيانها الإستنكاري أن ” أي محاولة لتغيير مكان تشييد المدرسة هو بمثابة التفاف على عقود و مواثيق سابقة و مخالفة صريحة لمقتضيات قانون المالية لسنة 2019″.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد