مسؤول جزائري : فتح الحدود الجزائرية المغربية في شهر دجنبر القادم

زنقة 20 . الرباط

كشف مسؤول سام جزائري أن فتح الحدود الجزائرية المغربية ستكون مع نهاية السنة الجارية أو بداية السنة القادمة كأقصى تقدير، مشيرا إلى وجود مفاوضات سرية بين البلدين للوصول إلى اتفاق نهائي بخصوص فتح الحدود المغلقة منذ سنة 1994 .

وقال مصدر رفيع المستوى في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية أن اتصالات مكثفة واجتماعات مراطونية تجري في الآونة الأخيرة بين ممثلين عن السلطة الجزائرية والمغربية من أجل التوصل إلى حل نهائي والخروج بقرار مصيري بخصوص فتح الحدود، موضحا أن القرار سيكون الإعلان عنه في شهر دجنبر من العام الجاري أو بداية العام القادم كأقصى تقدير.

وحسب ذات المصدر فان هذه اللقاءات جاءت بعد عدة اتصالات جرت بين البلدين، هدفها تذويب الجليد بين سلطات البلدين وإعادة العلاقات الجزائرية المغربية إلى سابق عهدها وهذا ما تؤكده الرسائل الأخيرة المتبادلة بين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والملك محمد السادس، إضافة إلى طبيعة الخطاب.

وللإشارة فان الخلافات السياسية بين البلدين لم تغير من تقارب الشعبين الجزائري والمغربي الذّين تجمعهما قواسم مشتركة في انتظار الإعلان الرسمي عن فتح الحدود الجزائرية المغربية الذي سيكون مع بداية السنة القادمة كأقصى تقدير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد