البيجيدي يطيح بالأزمي من رئاسة الفريق البرلماني و إبراهيمي الأقرب لخلافته !

زنقة 20 | الرباط

كشف سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن فريق الحزب بمجلس النواب، رشح اليوم الجمعة خلال لقاء له بالمقر المركزي للحزب بالرباط، ثلاثة أسماء لخلافة إدريس الأزمي الإدريسي لرئاسة الفريق.

وقال العمراني إن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، اجتمع اليوم الجمعة بالمقر المركزي للحزب، وكان في جدول أعماله الترشيح لمهمة رئيس الفريق، بعد أن تقدم إدريس الأزمي الإدريسي باستقالته من هذه المسؤولية، مضيفا أن هذه الجلسة جرت برئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني وفق المسطرة المعتمدة.

و أضاف العمراني، كانت المرحلة الأولى هي الترشيح بالتصويت السري، الذي أفرز قرابة 20 اسما، وقع التداول بشأنها في المرحلة الثانية التي حملت تقديرات المتدخلين بشأنهم، وبعد التداول، أفرز التصويت السري ثلاثة مرشحين هم مصطفى إبراهيمي في المرتبة الأولى، عبد العزيز العماري في المرتبة الثانية، وعبد الله بووانو في المرتبة الثالثة.

وأشار العمراني، إلى أن هذه الترشيحات الثلاثة سوف تحال على الأمانة العامة للحزب، في اجتماعها الذي سينعقد يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، لكي تختار واحدا من المرشحين الثلاثة رئيسا للفريق خلفا لإدريس الأزمي الإدريسي.

يشار إلى أن رئيس فريق حزب العدالة و التنمية بمجلس النواب إدريس الأزمي كان قد تقدم في يوليوز الماضي ، استقالته من رئاسة فريق “البيجيدي” ، و ذلك إثر احتجاجاً على قرار حزبه التصويت للقانون الإطار الخاص بالتعليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد