ماء العينين مُولات 5 رواتب: خروج الـPPS للمعارضة هو صُمودٌ وعلينا تحيتُهُ

زنقة 20. الرباط

وصفت البرلمانية ‘أمينة ماء العينين’ خروج حزب ‘التقدم والاشتراكية’ للمعارضة، بالصمود.

و كتبت ذات البرلمانية الشهيرة برواتبها الخمس  التي تتقاطر على حساباتها البنكية شهرياً، كبرلمانية و نائبة رئيس جهة سوس، و نائبة رئيس مجلس النواب و عضو المجلس الاعلى للتعليم، فيً تدوينة على حسابها بالفيسبوك، أن حزب ‘العدالة والتنمية’ يتوجب عليه تحية انسحاب التقدم والاشتراكية من الحكومة.

و اعتبرت ماء العينين، أن “هذا الانسحاب كان منتظرا من خلال بلاغات الحزب الأخيرة وهو قرار محترم لحزب محترم لازال يتحدث في السياسة بعدما امتنعت جل الأحزاب السياسية عن الخوض فيها”.

و قالت ‘ماء العينين’ : “حزب العدالة والتنمية هو أول الأحزاب التي يجب أن تعبر عن احترامها لقرار الرفاق تشبثا بأخلاق الوفاء، فلا يمكن أن يكون هذا الحزب مناضلا وجيدا حينما تحالف معنا وصمد في تحالف أدى ثمنه غاليا، ثم يصبح فجأة حزبا سيئا يمارس المزايدة ويرجح المصلحة الحزبية على المصلحة الوطنية حينما يختار بقرار سيادي مغادرة الحكومة. ولنتذكر أن المصلحة الوطنية مفهوم واسع لا يحتمل التسرع والتسطيح”.

و شبهت ذات البرلمانية، ‘صمود’ حزب الكتاب داخل حكومات شارك فيها منذ 21 عاماً، بصمود وزيرة العدل الفرنسية السابقة ‘كريستيان توبيرا’ التي قدمت استقالتها من الحكومة الفرنسية بسبب معارضتها تمرير أحد القوانين التي رفضته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد