نقابة تنتقد الوضع الأمني بزايو وتطالب بإنشاء داخلية بمركز التكوين المهني !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

استنكر الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بزايو إقليم الناظور، ما أسماها ” التجاوزات التي ترتكب في حق مستخدمي القطاع الخاص ومنها عدم احترام ساعات العمل داخل الوحدات الصناعية وكذا الحقول والمزارع والقطاع الفلاحي بكل من صبرة وبوعرك”.

بالإضافة إلى حرمانهم من حقهم في التصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومن العطلة السنوية، وعدم احترام معايير السالمة داخل الوحدات الصناعية المتواجدة على طول الطريق الوطنية رقم2 الرابطة بين زايو والناظور.

وادان البيان، الوضع المأساوي الذي تعيشه فئة أعوان الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية.

وطالب وبإلحاح التسريع بإنشاء مدارين الأول قرب المستشفى الجديد والثاني بالمدخل الشرقي للمدينة.

وسجل الاتحاد المحلي وبامتعاض شديد الانفلاتات الأمنية خاصة خلال الصيف التي مست ممتلكات المواطنين وأرواحهم، في حين طالب بتكثيف الجهود من طرف السلطات المحلية والأمنية من أجل إعادة استتباب الأمن والأمان والطمأنينة للساكنة.

وطالب بتوفير النقل وإنشاء داخلية بمركز التكوين المهني لتواجده على هامش المدينة، في حين دعا كافة الكونفدراليات والكونفدراليين الالتفاف حول منظمتهم والاستعداد لكل المحطات النضالية القادمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد