العثماني ينتهي من الشوط الأول لمشاورات التعديل الحكومي و عدد الوزراء يتقلص إلى 30 !

0

زنقة 20 | متابعة

أنهى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الجولة الأولى من المشاورات السياسية مع زعماء الهيئات السياسية التي تشاركه في الائتلاف الحكومي، بغية إجراء تعديل حكومي موسع.

و اختتم رئيس الحكومة الشوط الأول من المشاورات السياسية مع كل الأحزاب السياسية المشاركة حاليا في التحالف، و التي جرت بشكل ثنائي جمع بين العثماني وبين كل أمين عام على حدة، الأمر الذي تحقق لسعد الدين العثماني، بعد ما كان هذا المطلب يقابل بالرفض من قبل المشاركين في التحالف تورد “الأحداث المغربية”.

التوجه العام المتفق عليه حسب ذات المصدر ، يسير في اتجاه تقليص عدد وزراء النسخة القادمة من الحكومة، ستكون اقل من 30 وزيرا، وفي حدود 25 فقط، مستحضرا في ذلك صعوبة حصر المسؤوليات الحكومية في عشرين قطاعا، خاصة مع الإبقاء على ستة أحزاب سياسية مشاركة في الحكومة.

وفي حالة ما اذا خسر العثماني المقابلة في الشوط الثاني، او تم رفض اللوائح المقدمة الى الجهات العليا فسيعرف الدخول البرلماني المقبل، مفاجأة من العيار الثقيل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد