مغاربة الحج : العطش قتلنا والأموات بيننا و الدولة سمحات فينا بحال رانا فـ”جزيرة الكنز”

0

زنقة 20 . الرباط

عبر مجموعة من الحجاج المغاربة عن تذمرهم من الحالة المأساوية والكارثية التي باتت عليها وضعيتهم النفسية من خلال المعاناة التي باتوا يتكبدونها عبر الإفتقاد لابسط شروط الحياة في ظل ارتفاع درجة الحرارة في المملكة العربية السعودية .

أحد الحجاج الشباب كشف في تدوينة له على موقع الفايسبوك أن الخيمة التي يتواجد فيها بمنى يوجد بها 4 حالات وفاة بالإضافة لفقدان مجموعة من الحجاج وأضاف قائلا ” خلينا من المفقودين لأن الحافلات “المغربية” سمحات فعباد الله فعرفة و لا حطاتهم فمزدلفة و خلاتهم” .

Capture

ذات الشاب المغربي المشهور على مواقع التواصل الإجتماعي من خلال أدائه لمجموعة من فيديوهات “البودكاستر” والذي يتواجد بأراضي الحرمين لأداء مناسك الحج اضاف أن أغلبية الحجاج المغاربة المفقودين مسنين ومعوزين و غير قادرين على التواصل مع السلطات سواء بالعربية الفصحة ولا بالانجليزية.

واسترسل في تدوينة غاضبة قائلا ” أودي كايتعداو على الناس الكبار و هوما كايرجعو و يبقاو ساكتين … دايرين ليهم كيف الكراكيز . كيفما قال ليا واحد الحاج قبيلة : هنا المغاربة دايرين لينا بحال جزيرة الكنز و لا انيغما .. كايطلقوك و يخليوك تقاتل على راسك للبقاء “.

من جهة أخرى كشف ذات الشاب عن انعدام الماء الصالح للشرب بالخيم المغربية التي تأوي المئات من الحجاج وقال ” نمشيو نقلبو فشي خيمة ديال مصر و لا بلد آخر على الماء على الأقل لي نشربوه حنا و الناس اللي سخفانين بالعطش منذ يومين” .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد