ترقب حركية و إعادة انتشار كبيرة لموظفي ورجال السلطة

زنقة 20 . الرباط

نقلت مصادر عليمة أن وزارة الداخلية بصدد تنفيد حركية وإعادة انتشار كبيرين لموظفيها وعدد واسع من رجال السلطة بمجموع المدن والقرى.

وحسب المصادر نفسها، فان الحركية في صفوف رجال وموظفي الداخلية، ستهم خصوصا فئة رؤساء الاقسام والمصالح بالولايات والعَمالات والأقاليم، حيث ستتوزع على مرحلتين.

وتُضيف المصادر أن المرحلتين، ستهمان الحركة الجهوية ثم الحركة الوطنية.

وتتوخى الداخلية، ضخ دماء جديدة في جميع اقسام ومصالح العمالات والولايات بالمملكة ابتداء من شهر يناير 2016، مع دخول قانون الجهاتالجديد حيز التنفيد.

وتفيد المصادر أن الداخلية، راسلت العمال والولاة حول قوائم رؤساء الاقسام والمصالح المراد اعادة هيكلتها وضخ دماء جديدة بها، تفعيلا لمرسوم حكومي، أعدته وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، يتعلق بانتشار أزيد من 125 ألف من موظفي الدولة، المنتمين للأطر المشتركة بين الوزارات وكدا متصرفي وزارة الداخلية الذين يشغلون مهمة رئيس قسم او مصلحة بالعمالات والولايات والاقاليم طبقا للمرسوم رقم 2.11.681 الذي يبرز كيفية تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بالإدارات العمومية الصادر في الجريدة الرسمية عدد 6007 بتاريخ 25 نونبر 2011، الذي حدد الشروط والمعايير الواجب توفرها في المترشحين وكيفية انتقاء وتعيين من يتوفر على هذه الشروط والمعايير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد