تفاصيل فضيحة حسم رئيس لجنة الإنضباط بالكاف بمُفردِه في تسليم اللقب للترجي وإعلان الوداد مُنهزِماً

زنقة 20. الرباط

يبدو أن الوداد البيضاوي سيكون فال خير على الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الذي كشف حجم الفساد المستشري بهذا الاتحاد القاري عقب إياب نهائي أبطال أفريقيا برادس.

فقد كشفت مصادر موثوقة لمنبر Rue20.Com أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد، لم تقرر بشكل جماعي في قرار إعلان الترجي التونسي بطلاً، حيث إتهذ القرار رئيس اللجنة بمفرده والذي ليس سوى صديق رئيس الترجي التونسي، الجنوب أفريقي ‘رايموند هاك’ دون أخذ رأي بقي الأعضاء.

و تضيف مصادرنا، أن القرار يعتبر فضيحة جديدة، حيث أنه طعن في كافة قوانين الكاف، التي تعتبر الفريق المستضيف مسؤولاً عن المباراة، وغير حال الإخلال بشرط من شروط إجراء المباراة (الفار) فان الفريق المستضيف يخسر بهدفين لصفر كيفما كانت نتيجة المباراة فوق الميدان.

و سارع فريق الوداد البيضاوي الى استنكار هذا القرار، والذي يلقى دعماً قوياً من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

القرار الذي اتخذه ‘رايموند هاك’ كان في غياب كلي للمسؤولين المغاربة عن الجامعة و نادي الوداد البيضاوي، الذين لم يتم السماح لهم بالحضور، فيما حضر رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم.

و تقدم الوداد البيضاوي، بالطعن في قرار لجنة الانضباط، التي ليس من مهامها بشكل مطلق الحسم في مثل هذه القرارات، لكونها من اختصاص لجنة البرمجة والمسابقات.

كما أن لجنة الانضباط، ألغت قرار اللجنة التنفيذية للكاف القاضي بإعادة مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال.

ويرى متتبعون أن حادثة الوداد ستكون فال خير على الكاف لتنقيته من لوبي فاسد يقود تونسيون وجنوب أفريقيون ونيجيريون، وسبق لعدة أندية أن اشتكت من فساد نادي الترجي التونسي و شراءه الحُكام في المباريات التي تقام على ملعب رادس، كما الشأن لنادي اسيك ميموزا، و الصفاقسي و النجم الساحلي الذين اشتكوا لعدة مرات من ارشاء الترجي للحكام عبر مسؤوليه بالكاف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد