مجلس الجالية المغربية يُقاضي ‘إل مُوندوُ’ لدى محكمة مدريد

زنقة 20. الرباط

أفاد بلاغ صادر عن مجلس الجالية المغربية بالخارج، أنه إثر المقال الذي نشرته جريدة «إل موندو» الإسبانية يوم 11 يونيو 2019 والذي تضمن اتهامات باطلة ومعطيات غير صحيحة تمس بشرف مجلس الجالية المغربية بالخارج في شخص أمينه العام وأحد أفراد أسرته وعضو بالمجلس، رفع الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج دعوى قضائية ضد الجريدة الإسبانية، من أجل جبر الضرر المترتب عن المس بالشرف وبالحياة الخاصة وبسمعة المؤسسة.

وقد تم تسجيل الدعوى القضائية حسب البلاغ ضد جريدة «إل موندو» في شخص مديرها والشركة الناشرة، في المحكمة الابتدائية بمدريد يوم الأربعاء 31 يولويز 2019، بعد استكمال جميع الإجراءات الشكلية والمسطرية، عن طريق مكتب محاماة إسباني سيتولى الترافع عن المجلس وأمينه العام.

وكانت اليومية الاسبانية، قد نشرت اتهامات باطلة دون أي حجج، ادعت فيها اختلاسات بمجلس الجالية، فضلاً عن توجيه اتهامات لمؤسسات مغربية بالمهجر بينها الدينية، في تحامل واضح على التوجه المغربي في ارساء تدين وسطي سمح في صفوف الجالية المغربية.

ويأتي هذا في خضم هجمة شرسة منتهجة للاعلام الاسباني على الملكية و المملكة، وهو ما اعتبره متتبعون رد فعل للاعلام وجهات اسبانية يقض مضجعها التطور الملموس للمغرب في عدة مجالات، وقطاعات أصبحت تنافس فيها الجارة الشمالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد