خروقات و اختلالات تعجل بإعفاء مدير مجموعة مدارس بسيدي بنور !

زنقة 20 | يونس مزيه

أعفي مدير مجموعة مدارس المستقبل بسيدي بنور، من منصبه بقرار من المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور، يوم أمس الثلاثاء 30 يوليوز الجاري.

ووفق مصادر مطلعة، فهذا القرار يأتي بعد رصد لجنة جهوية لمجموعة من الاختلالات التي تعرفها مجموعة مدارس المستقبل، بالإضافة الى وجود خروقات ادارية و مالية و سوء توزيع الأطر التربوية داخل المدارس.

وأضاف المصدر ذاته، أن تعنت المدير و عدم استجابته للملاحظات و التوجيهات الموجهة له من قبل لجنة من المديرية الاقليمي لمناسبتين عجلت بإقالته.

كما سبق للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أن أكدت عبر بيان لها، “على أن مدير المؤسسة رفض السماح لأستاذة متعاقدة توقيع محاضر نهاية السنة الدراسية وأمرها بالتوجه إلى المديرية للتوقيع باعتبارها قضت سنة في المؤسسة دون أن يسند لها قسم وذلك لكونها رفضت قرارا انفراديا من المدير يقضي بتكليفها بالتدريس في إحدى الفرعيات النائية ضدا على القرار الصادر عن الموارد البشرية لمديرية التعليم بسيدي بنور”.

وأضاف البيان موضحا أن أستاذا رسميا ، مسؤول نقابي ، تدخل لصالح الأستاذة التي فرض عليها التعاقد ومطالبته المدير بحقها في التوقيع ليواجهه المدير بالاعتداء اللفظي والجسدي، ليستشيط غضبا ويسقط الاستاذة وابنها الصغير أرضا .

و طالبت التنسيقية، السلطات التربوية والمديرية الاقليمية باتخاذ التدابير اللازمة في حق المدير وأعلنت استعدادها لخوض كافة الاشكال الاحتجاجية التصعيدية وغير المسبوقة في حالة عدم اتخاذ التدابير اللازمة في حق المعتدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد